مدونة المثلي
إعلان

شهر ‏فخر ‏المثليين


في كل عام من شهر حزيران يبدأ شهر الفخر عند المثليين جنسياً أو ما يُعرف بـ"LGBTQ Pride Month"، حيث يقام في هذا الشهر العديد من المهرجانات والحفلات والمسيرات والاجتماعات وتنشط حركة الجمعيات والمؤسسات المتعلقة بالمثليين.
يجمع هذا الشهر ذوي الميول الجنسية المثلية، المزدوجة، والمتحولة، ويشار إليهم باللغة العربيّة بمجتمع الميم. ويعتبر هذا الشهر بمثابة إدراك للقوة التي يمتلكها الأفراد والمجموعات والتي قامت بتغيير واقع المثليين عبر التاريخ، كما يعتبر مناسبة للاحتفال بهذه الإنجازات ولمناهضة التمييز والعنف تجاه هذه الفئة والتأكيد على الذات والكرامة والحقوق.
اختيار هذا الشهر لم يكن عشوائياً، بل تم اختياره لإحياء ذكرى أعمال الشغب التي قامت بها مجموعة من المثليين ضد الشرطة. وحصلت هذه الأحداث في 28 حزيران من العام 1969 في مدينة نيويورك. وكانت أعمال الشغب بمثابة نقطة تحول حاسمة لحركة تحرير المثليين في الولايات المتحدة، مهدت الطريق أمام حصول هذه الفئة على حقوقها في عدد كبير من الدول المتطورة والمتقدمة.

أرسل لنا قصتك عبر صفحتنا على الفيسبوك لنشرها على المدونة. إضغط هنا للذهاب إلى صفحتنا
قصص لواط حلوه, قصص شواذ, قصص لواط مثيرة, قصتي مع اللواط, قصص gay, قصص جنسية مثليين, قصص شواذ جديدة, قصص شواز, قصص لواط اجنب قصص لواط مكتوبة, قصص لواط رجال, قصص لواط شباب, قصص مثاليين, قصص لواط صبيان, قصص لواط مكتوبة, قصص لواط عربي
اول موقع تواصل عربي خاص بالمثليين العرب، قم بالدخول الآن
Lolouba.com